وكيل صحة الإسكندرية في جولة تفقدية بمنطقة المنتزه الطبية

 الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

زارت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مستشفى أبو قير العام يرافقها دكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي والدكتورة رشا سيف مدير إدارة المستشفيات والدكتورة نهى أحمد مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة والدكتور عمر ابن الخطاب مدير إدارة العلاج الطبيعي وعدد من قيادات المديرية وكان في استقبالهم الدكتورة دعاء حمودة مدير المستشفى.

في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان؛ بمتابعة سير العمل بمختلف المنشآت الصحية والتأكد من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم. 

 تأكدت «طهيو» من جاهزية أقسام الاستقبال والطوارئ والرعايات الحرجة «العناية العامة وعناية القلب»، وتفقدت أقسام الأشعة والكلى، واستمعت إلى مقترحات المواطنين المتواجدين بقسم الغسيل الكلوي من أجل تحسين الخدمة المقدمة ونبهت على تواجد منسقي خدمة المواطنين في جميع الأقسام؛ تسهيلاً على المرضى وتفقدت قسم الحروق والتجميل وعناية الحروق وأشادت بوحدة العلاج بالأوزون وأطلعت على النتائج الإيجابية في استخدام الأوزون في حالات الحروق.

وزارت قسم العلاج الطبيعي واطمأنت على حسن سير العملية التدريبية لطلبة كلية العلاج الطبيعي جامعة فاروس في القسم نظرياً وعملياً. 

اقرأ أيضا| إعلان حالة الطوارئ بالإسكندرية بسبب التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة
 

ثم توجهت بعد ذلك إلى مركز طب أسرة العمراوي وذلك في إطار متابعة أخر تطورات العمل بمبادرة السيد رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية؛ والتي تهدف لتعظيم استفادة المواطن من خدمات الرعاية الأولية وتيسير حصولهم عليها بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافي. وتفعيل العيادات التخصصية والتي تعمل حتى الساعة السادسة مساءً في تخصصات (الباطنة، الأطفال، النساء، الجلدية) وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة.  

وقامت بالمرور على جميع عيادات وأقسام المركز المختلفة؛ لمتابعة حسن سير العمل يرافقها الدكتور رامي البديوي نائب مدير عام منطقة المنتزه الطبية.

واطمأنت على توفير كافة المستلزمات الطبية وكل سبل الدعم لجميع الأطقم الطبية من أجل تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، ووجهت بضرورة الاستمرار في تقديم الخدمات المختلفة بالمركز بنفس المستوي المتميز الذي ينبع من قيادة حكيمة واعية وفريق عمل متميز.